اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير الفيل

حسام القاضي

مستويان من الصراع وجدتهما في هذا النص :
المستوى الأول : هو الصراع بين موظف المسرح وبين الراوي المفترض .
المستوى الثاني : هو الصراع التاريخي الممتد بين بطل النص وكل خبرته في الحياة .
لذا جاء الاستدعاء ضروريا لربط الحاضر بالماضي .
وعبر وحدات سردية تم تجاور الأضداد لكشف ما يعتور المجتمع من خلل .
لي هنا في مسابقة القصة نص تحت اسم " صورته " يبين هذا البون الشاسع بين العطاءالحقيقي في سنوات الحرب ودفع ضريبة الدم ، وبين الوهم الذي يقابلنا بعد ان نقضي العمر موزعين في الخنادق والتباب ، لنعود منكسرين.
تحياتي.
أستاذنا الكبير / سمير الفيل
سعدت جدا بمرورك الأول على عمل لي ..
واسمح لي أولا وقبل أي شيءأن أحييك تحية خاصة جدا لأنني علمت أنك من أبطالناالأجلاء .. فنحن وأجيال لاحقة لنا سنظل مدينين لكم أبد الدهر .
أستاذي الفاضل أشكرك إذ ألقيت الضوء على قصتي وشرحتها فقدمتها مرة اخرى بعد أن أنارت حروفك ثناياها ..تكفيني عبارتك الوافية(البون الشاسع بين العطاء الحقيقي في سنوات الحرب ودفع ضريبةالدم ، وبين الوهم الذي يقابلنا بعد ان نقضي العمر موزعين في الخنادق والتباب ، لنعود منكسرين ) عبارتك الجميلة هذه هي القصة بعينها .
أرى ان سياسات الإنفتاح العشوائي وما صاحبها من إنفلات أخلاقي هي السبب الأول في كوارثنا المتتالية فقد أدت إلى تغيير مفهوم القدوة لدى الكثيرين كما أدت إلى إندثار مفاهيم الوفاء ، والإحترام ...إلخ ولكن هذا بالطبع لا يعفي الدولة من القيام بواجبها نحو من حمل السلاح .
لكم مني كل الشكر والتقدير الإحترام