أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: اين الجميع

  1. #1
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 1,090
    المواضيع : 142
    الردود : 1090
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي اين الجميع

    لي فترة ولم اجد تقدم في الدراسة

    هل هي مشاغل ام يا ترى ما الامر

    اتمنى ان يعود الجميع لتكملة الدروس والدورات
    شكراً جداً

  2. #2
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,324
    المواضيع : 329
    الردود : 20324
    المعدل اليومي : 2.94

    افتراضي

    و أنا معك أيها الحكيم

    أسأل و أدعو ..

    و يبقى الإقبال على هذا العلم - كما تعرف - كموج البحر بين مد و جزر .

    بوركت .
    http://www.rabitat-alwaha.net/showthread.php?t=57594

  3. #3
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,995
    المواضيع : 418
    الردود : 23995
    المعدل اليومي : 3.80

    افتراضي

    عن نفسي موجودة لولا بعض المشاغل وسأكمل معكم
    انتظروني قريبا
    تحيتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,104
    المواضيع : 123
    الردود : 19104
    المعدل اليومي : 3.42

    افتراضي

    أنا احترمكم جميعا
    وأحبكم
    ولكن الوضع في المدرسة ضايقني بسبب طريقة الرد والتصحيح
    شعرت كأني طفلة في الروضة
    وأحسست بالاهانة
    وقد كتبت اعتراضي رسميا للإدارة ولأستاذنا خشان محمد خشان
    لكن الوضع بقي كما هو فانسحبت

    شكرا لكم جميعا على كل حال

    بوركتم

  5. #5
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 1,090
    المواضيع : 142
    الردود : 1090
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    أنا احترمكم جميعا
    وأحبكم
    ولكن الوضع في المدرسة ضايقني بسبب طريقة الرد والتصحيح
    شعرت كأني طفلة في الروضة
    وأحسست بالاهانة
    وقد كتبت اعتراضي رسميا للإدارة ولأستاذنا خشان محمد خشان
    لكن الوضع بقي كما هو فانسحبت

    شكرا لكم جميعا على كل حال

    بوركتم
    أُختي الكريمة
    هل تقبلين رأي أخ
    صدقيني لقد تعلمت بنفس الطريقة ولم أجد حرجاً لأنني وقتها لم أُفكر في شئ سوى أنني أرغبُ في تعلم علم أرنو له
    العلم لا يعرفُ عمراً ولا مكانة ولا أي شئ آخر
    نتلقى العلم في كل الأماكن وأي شخص يبدي رغبته في تعلمينا نجلس له القرفصاء

    أما عن الطريقة المتبعة في التدريس فقد علمت من استاذي خشان انها اضجرت الكثيرين هنا
    اقترح عليكم تقديم مقترح يتم به التدريس
    ثقي استاذتي ان كل ما نرغب به هو نشر العلم وان نحاول العمل للنهوض بالشعر


    ختاماً تقديري لكم جميعاً وما أنا إلا خادمٌ في مملكة العلم يقضي يومه يخدم الموجودين

  6. #6
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,324
    المواضيع : 329
    الردود : 20324
    المعدل اليومي : 2.94

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    أنا احترمكم جميعا
    وأحبكم
    ولكن الوضع في المدرسة ضايقني بسبب طريقة الرد والتصحيح
    شعرت كأني طفلة في الروضة
    وأحسست بالاهانة
    وقد كتبت اعتراضي رسميا للإدارة ولأستاذنا خشان محمد خشان
    لكن الوضع بقي كما هو فانسحبت

    شكرا لكم جميعا على كل حال

    بوركتم
    =======
    لا عليك يا أختنا نداء ،

    لا يمكن أن تكون هناك طريقة للدراسة و التصحيح ترضي الجميع ،

    و لكل أستاذ أسلوبه ، و لكن الأمر أبعد ما يكون عن الإهانة ، فيما نعلم ،

    و لا يمكن أن يفوت الأستاذ خشان تنبيه أي مدرس إن حصل منه ما يهين متمرنا في مدرسته .

    فأقصى ما يكتبه المصححون هو : أحسنت ..بالتوفيق ..إلى الأمام.. إجابة موفقة ...

    أو يطلب إعادة التمرين ،،،،


    و هي عبارات تتطلبها عملية التدريس و التصحيح للمرور إلى الدروس الموالية ،

    و لا تعني أبدا أن من يمارسها يوجد في مرتبة عليا ،فهو إن كان يصحح في دورة ، يكون تلميذا في دورة أخرى متقدمة ..

    وهذه أمور يفرضها جو فيه متمرنين و مصححين . لا أكثر ، و كلنا مر منها ،

    لأنها الطريقة التي رآها الأستاذ خشان لينفذ عبرها منهجه لدراسة الرقمي ، و الذي يختتم فيه المتمرن الدورات بامتحان

    يمنحه شهادة التخرج .

    و هي منهجية لم نجد من يعترض عليها في المنتديات الأخرى ، فالجميع يعرف قدره ،

    و يعلم أنه يُصحح و يُصحح له و يتقبل الأمر بكل أريحية مادام الاحترام و التبجيل ،

    و ما هي إلا مرحلة صغيرة و يصبح المتمرن أستاذا و هكذا ...

    و أصدقك القول أننا بالواحة نبذل مجهودا مضاعفا لأننا نعلم حساسية بعض الأدباء الكبار ،

    الذين أكبرنا فيهم تواضعهم للعلم و رغبتهم في تعلم ما لا يعرفونه .

    و في الأخير أقول :

    إنني فتحت صفحة خاصة للملاحظات في بداية عودة المدرسة ،

    و كنت أتمنى أن أقرأ هناك وجهة نظركم و البدائل المقترحة ، و التي

    من دونها لا يمكن أن نعرف ما يزعجكم لنحاول تغييره .

    أرجو أن يكون في ردي ما يُذهب ما وجدتِه ،

    إحترامي .

  7. #7
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,324
    المواضيع : 329
    الردود : 20324
    المعدل اليومي : 2.94

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عبدالرحمن الحكيم مشاهدة المشاركة
    أُختي الكريمة
    هل تقبلين رأي أخ
    صدقيني لقد تعلمت بنفس الطريقة ولم أجد حرجاً لأنني وقتها لم أُفكر في شئ سوى أنني أرغبُ في تعلم علم أرنو له
    العلم لا يعرفُ عمراً ولا مكانة ولا أي شئ آخر
    نتلقى العلم في كل الأماكن وأي شخص يبدي رغبته في تعلمينا نجلس له القرفصاء

    أما عن الطريقة المتبعة في التدريس فقد علمت من استاذي خشان انها اضجرت الكثيرين هنا
    اقترح عليكم تقديم مقترح يتم به التدريس
    ثقي استاذتي ان كل ما نرغب به هو نشر العلم وان نحاول العمل للنهوض بالشعر


    ختاماً تقديري لكم جميعاً وما أنا إلا خادمٌ في مملكة العلم يقضي يومه يخدم الموجودين
    =========
    ما زلت تدهشني ،،

    كنت أكتب ردي حين أدرجتَ أنت ردك ، و عندما قرأتُ كلماتك ،

    حمدت الله أننا لم نختلف في الرأي ، و أننا عبرنا على الفكرة نفسها بأسلوبين مختلفين .

    صدقت حين قلت أننا جميعا مررنا بهذا ، بل هناك من يعيد الدراسة من جديد للمراجعة و تثبيت المعلومات ..

    جعلني ردك أعود بذاكرتي إلى أول التحاقك بالرقمي حين كنت تنجز التمرين تلو التمرين ،

    و ترغب بإنهاء الدورة في الليلة الواحدة ، و لم يكن يعجزك أن يُطلب منك أن تعيد التمرين الواحد أكثر من مرة ..

    و ها أنت الآن ماشاء الله ، تضرب المثل لمن سبق و لمن لحق ..

    و الحقيقة أنني أشكر الله لما حباني به ،حين صادفت هذا العلم النافع ،

    الذي تعلمنا و ما زلنا على يد مؤسسه و أساتذته دروسا كثيرة عدا العروض الرقمي .

    شكرا للحكيم ، و دعواتي لك بالتوفيق و التألق دائما .

  8. #8
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,995
    المواضيع : 418
    الردود : 23995
    المعدل اليومي : 3.80

    افتراضي

    حقيقة أنا لاأرى أي مشكلة في تلقي دروس العروض الرقمي بأي طريقة يتبعها أساتذتي هنا
    ولا أرى بها أي مهانة فمن علمني حرفا صرت له عبدا
    ولكن مشكلتي في ضياع الصفحات فلم أعد أتذكر من أين بدأت وإلى أين انتهيت
    ووقتها أصاب بالاحباط إذا ماضللت طريق العودة
    وأكون مضطرة للمشاركة في صفحات الآخرين أو المساعد العروضي
    تحيتي الخالصة

  9. #9
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,324
    المواضيع : 329
    الردود : 20324
    المعدل اليومي : 2.94

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنيم مصطفى مشاهدة المشاركة
    حقيقة أنا لاأرى أي مشكلة في تلقي دروس العروض الرقمي بأي طريقة يتبعها أساتذتي هنا
    ولا أرى بها أي مهانة فمن علمني حرفا صرت له عبدا
    ولكن مشكلتي في ضياع الصفحات فلم أعد أتذكر من أين بدأت وإلى أين انتهيت
    ووقتها أصاب بالاحباط إذا ماضللت طريق العودة
    وأكون مضطرة للمشاركة في صفحات الآخرين أو المساعد العروضي

    تحيتي الخالصة
    ========
    بارك الله فيك ، ما خاب ظننا فيك أبدا ،

    أما بخصوص الصفحات ، فأنت تعلمين أن لكل دورة صفحة خاصة على الجوجل ،

    و لها تمارينها ، فيكفي أن تعودي لآخر مشاركاتك بصفحتك بالواحة لتجدي التمرين الذي توقفت عنده .

    و لتيسير هذا ، طلب الأساتذة من كل متمرن أن ينسخ التمرين رقمه و المطلوب منه قبل كل إجابة ،

    و إن شئت أن تنسخي أيضا رابط الدورة فيمكنك ذلك ، و في ذلك تيسير لك و لمن يصحح لك ..

    في المنتديات الأخرى يخصص الطالب صفحة لكل مرحلة،بكتابة اسمه و رقم الدورة ،

    و لكن هذا تعذر تطبيقه هنا لكي لا يقع الخلط بسبب كثرة الصفحات ، و لو كان عدد المتمرنين كبيرا ،

    لطلبنا من إدارة الواحة تخصيص صفحة مستقلة لكل دورة ، و لكن كما تلاحظين ، لا حاجة لذلك في الوقت الحالي .

    العزيزة رنيم ،

    أظنك تستطيعين العثور على حل مناسب لما يعرقل مسيرتك ، كما يمكنك الاستفسار في صفحتك

    لنساعدك بما نستطيعه ، لأننا سنأسف إن كان هذا المشكل الفني هو سبب ابتعادك .

    شكرا لك .


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية عبدالله العبدلي
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2009
    العمر : 37
    المشاركات : 498
    المواضيع : 30
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    لكي تكون دراسة العروض ممتعة ومفيدة يجب ألا نكتفي بالطريقة الرقمية فقط بل يجب أن نبين حتى الدلالات المعنوية والحسية لبحور الشعر ولذا أحيلكم لقراءة كتاب الدكتور عبدالله الطيب رحمه الله ( المرشد في فهم أشعار العرب وصياغتها ــ المجلد الأول )
    تحياتي ياصديقي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شاعر لا يأكل من صحن القضية(نرجو من الجميع الدخول)
    بواسطة عدنان أحمد البحيصي في المنتدى مُنتَدَى الشَّهِيدِ عَدْنَان البحَيصٍي
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 26-09-2005, 12:59 AM
  2. الجميع (احلفكم ان تفيدوني )
    بواسطة نيزك القيس في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-12-2003, 04:34 AM
  3. تهنئة بنكهة خاصة إلى الجميع
    بواسطة أبو القاسم في المنتدى الروَاقُ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-11-2003, 05:15 PM