لي فترة ولم اجد تقدم في الدراسة
هل هي مشاغل ام يا ترى ما الامر
اتمنى ان يعود الجميع لتكملة الدروس والدورات
أمي » بقلم مصطفى سالم سعد » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» السلسلة » بقلم ابن الدين علي » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» ليلى » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» خطيئة الملح » بقلم حسين العقدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» زُبَيْدِيَّات » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» عودة الضوء » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» أنسنة الشعر » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» قالت .. » بقلم ياسر سالم » آخر مشاركة: ياسر سالم »»»»» الغرق في الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مزاد علني » بقلم عماد هلالى » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»»
لي فترة ولم اجد تقدم في الدراسة
هل هي مشاغل ام يا ترى ما الامر
اتمنى ان يعود الجميع لتكملة الدروس والدورات
شكراً جداً
و أنا معك أيها الحكيم
أسأل و أدعو ..
و يبقى الإقبال على هذا العلم - كما تعرف - كموج البحر بين مد و جزر .
بوركت .
http://www.rabitat-alwaha.net/showthread.php?t=57594
عن نفسي موجودة لولا بعض المشاغل وسأكمل معكم
انتظروني قريبا
تحيتي
أنا احترمكم جميعا
وأحبكم
ولكن الوضع في المدرسة ضايقني بسبب طريقة الرد والتصحيح
شعرت كأني طفلة في الروضة
وأحسست بالاهانة
وقد كتبت اعتراضي رسميا للإدارة ولأستاذنا خشان محمد خشان
لكن الوضع بقي كما هو فانسحبت
شكرا لكم جميعا على كل حال
بوركتم
أُختي الكريمة
هل تقبلين رأي أخ
صدقيني لقد تعلمت بنفس الطريقة ولم أجد حرجاً لأنني وقتها لم أُفكر في شئ سوى أنني أرغبُ في تعلم علم أرنو له
العلم لا يعرفُ عمراً ولا مكانة ولا أي شئ آخر
نتلقى العلم في كل الأماكن وأي شخص يبدي رغبته في تعلمينا نجلس له القرفصاء
أما عن الطريقة المتبعة في التدريس فقد علمت من استاذي خشان انها اضجرت الكثيرين هنا
اقترح عليكم تقديم مقترح يتم به التدريس
ثقي استاذتي ان كل ما نرغب به هو نشر العلم وان نحاول العمل للنهوض بالشعر
ختاماً تقديري لكم جميعاً وما أنا إلا خادمٌ في مملكة العلم يقضي يومه يخدم الموجودين
=======
لا عليك يا أختنا نداء ،
لا يمكن أن تكون هناك طريقة للدراسة و التصحيح ترضي الجميع ،
و لكل أستاذ أسلوبه ، و لكن الأمر أبعد ما يكون عن الإهانة ، فيما نعلم ،
و لا يمكن أن يفوت الأستاذ خشان تنبيه أي مدرس إن حصل منه ما يهين متمرنا في مدرسته .
فأقصى ما يكتبه المصححون هو : أحسنت ..بالتوفيق ..إلى الأمام.. إجابة موفقة ...
أو يطلب إعادة التمرين ،،،،
و هي عبارات تتطلبها عملية التدريس و التصحيح للمرور إلى الدروس الموالية ،
و لا تعني أبدا أن من يمارسها يوجد في مرتبة عليا ،فهو إن كان يصحح في دورة ، يكون تلميذا في دورة أخرى متقدمة ..
وهذه أمور يفرضها جو فيه متمرنين و مصححين . لا أكثر ، و كلنا مر منها ،
لأنها الطريقة التي رآها الأستاذ خشان لينفذ عبرها منهجه لدراسة الرقمي ، و الذي يختتم فيه المتمرن الدورات بامتحان
يمنحه شهادة التخرج .
و هي منهجية لم نجد من يعترض عليها في المنتديات الأخرى ، فالجميع يعرف قدره ،
و يعلم أنه يُصحح و يُصحح له و يتقبل الأمر بكل أريحية مادام الاحترام و التبجيل ،
و ما هي إلا مرحلة صغيرة و يصبح المتمرن أستاذا و هكذا ...
و أصدقك القول أننا بالواحة نبذل مجهودا مضاعفا لأننا نعلم حساسية بعض الأدباء الكبار ،
الذين أكبرنا فيهم تواضعهم للعلم و رغبتهم في تعلم ما لا يعرفونه .
و في الأخير أقول :
إنني فتحت صفحة خاصة للملاحظات في بداية عودة المدرسة ،
و كنت أتمنى أن أقرأ هناك وجهة نظركم و البدائل المقترحة ، و التي
من دونها لا يمكن أن نعرف ما يزعجكم لنحاول تغييره .
أرجو أن يكون في ردي ما يُذهب ما وجدتِه ،
إحترامي .
=========
ما زلت تدهشني ،،
كنت أكتب ردي حين أدرجتَ أنت ردك ، و عندما قرأتُ كلماتك ،
حمدت الله أننا لم نختلف في الرأي ، و أننا عبرنا على الفكرة نفسها بأسلوبين مختلفين .
صدقت حين قلت أننا جميعا مررنا بهذا ، بل هناك من يعيد الدراسة من جديد للمراجعة و تثبيت المعلومات ..
جعلني ردك أعود بذاكرتي إلى أول التحاقك بالرقمي حين كنت تنجز التمرين تلو التمرين ،
و ترغب بإنهاء الدورة في الليلة الواحدة ، و لم يكن يعجزك أن يُطلب منك أن تعيد التمرين الواحد أكثر من مرة ..
و ها أنت الآن ماشاء الله ، تضرب المثل لمن سبق و لمن لحق ..
و الحقيقة أنني أشكر الله لما حباني به ،حين صادفت هذا العلم النافع ،
الذي تعلمنا و ما زلنا على يد مؤسسه و أساتذته دروسا كثيرة عدا العروض الرقمي .
شكرا للحكيم ، و دعواتي لك بالتوفيق و التألق دائما .
حقيقة أنا لاأرى أي مشكلة في تلقي دروس العروض الرقمي بأي طريقة يتبعها أساتذتي هنا
ولا أرى بها أي مهانة فمن علمني حرفا صرت له عبدا
ولكن مشكلتي في ضياع الصفحات فلم أعد أتذكر من أين بدأت وإلى أين انتهيت
ووقتها أصاب بالاحباط إذا ماضللت طريق العودة
وأكون مضطرة للمشاركة في صفحات الآخرين أو المساعد العروضي
تحيتي الخالصة
========
بارك الله فيك ، ما خاب ظننا فيك أبدا ،
أما بخصوص الصفحات ، فأنت تعلمين أن لكل دورة صفحة خاصة على الجوجل ،
و لها تمارينها ، فيكفي أن تعودي لآخر مشاركاتك بصفحتك بالواحة لتجدي التمرين الذي توقفت عنده .
و لتيسير هذا ، طلب الأساتذة من كل متمرن أن ينسخ التمرين رقمه و المطلوب منه قبل كل إجابة ،
و إن شئت أن تنسخي أيضا رابط الدورة فيمكنك ذلك ، و في ذلك تيسير لك و لمن يصحح لك ..
في المنتديات الأخرى يخصص الطالب صفحة لكل مرحلة،بكتابة اسمه و رقم الدورة ،
و لكن هذا تعذر تطبيقه هنا لكي لا يقع الخلط بسبب كثرة الصفحات ، و لو كان عدد المتمرنين كبيرا ،
لطلبنا من إدارة الواحة تخصيص صفحة مستقلة لكل دورة ، و لكن كما تلاحظين ، لا حاجة لذلك في الوقت الحالي .
العزيزة رنيم ،
أظنك تستطيعين العثور على حل مناسب لما يعرقل مسيرتك ، كما يمكنك الاستفسار في صفحتك
لنساعدك بما نستطيعه ، لأننا سنأسف إن كان هذا المشكل الفني هو سبب ابتعادك .
شكرا لك .
![]()
لكي تكون دراسة العروض ممتعة ومفيدة يجب ألا نكتفي بالطريقة الرقمية فقط بل يجب أن نبين حتى الدلالات المعنوية والحسية لبحور الشعر ولذا أحيلكم لقراءة كتاب الدكتور عبدالله الطيب رحمه الله ( المرشد في فهم أشعار العرب وصياغتها ــ المجلد الأول )
تحياتي ياصديقي