قلْ بربكَ:
أيّ البعيدين أقربُ
أيّ القريبين أبعدُ
أيّ غناء يشقهما سنخوضُ ؟؟
ضلّلتنا الأهازيج يا صاحبي
حاصرتنا القوافي
ولكنَّ نار التمرّد فينا
أبتْ أنْ تموتَ
وماتَ العروضُ
أبتْ أنْ تعيشَ
وعاش القريضُ
الهجاء في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» https://www.youtube.com/watch?v=qHB9LlakIQY» بقلم إبراهيم أمين مؤمن » آخر مشاركة: إبراهيم أمين مؤمن »»»»» وفاء» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» قرف» بقلم ابن الدين علي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» إهداء .. مكتبة أهل اللغة العربية.» بقلم د. عبد الفتاح أفكوح » آخر مشاركة: د. عبد الفتاح أفكوح »»»»» الغبر فى الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مكتبة عامة لتنزيل الكتب ...» بقلم د. عبد الفتاح أفكوح » آخر مشاركة: د. عبد الفتاح أفكوح »»»»» تعازينا للأخت/ آمال المصري في وفاة أختها.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» شجرة الانبياء الجزء التاسع» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شجرةالانبياء-الجزء التاسع-الفصل 2» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: المصطفى البوخاري »»»»»
قلْ بربكَ:
أيّ البعيدين أقربُ
أيّ القريبين أبعدُ
أيّ غناء يشقهما سنخوضُ ؟؟
ضلّلتنا الأهازيج يا صاحبي
حاصرتنا القوافي
ولكنَّ نار التمرّد فينا
أبتْ أنْ تموتَ
وماتَ العروضُ
أبتْ أنْ تعيشَ
وعاش القريضُ
الأخ الكريم محمد الأمين..
السلام عليكم
بردة متشحة بسرّ التورية
تترك في النفس أسبقية السؤال و إمكانية التوازي بين موت الأشياء و حياتها
إنها المشاكسة على هامش" النص" الذي يتناسانا
و نحن ننظّر للأشكال
من منظورنا المتردد..
فكرة تطرح قصيدة و ليس العكس
شكرا لك..
عبد القادر
بل هو الحب ياصاح..
هو الحب ..
يجبر ويكسر..
يبعد ويقرب..
سكت الخليل ..وما مات الحب ..
الحب فيه الغياب وفيه الحضور..
فيه التمرد نعم ..
لكن فيه الرحمة والرأفة..
هكذا قرأت أيها الحبيب..
انا بدوري احيك علي هذه الرمزيه الجميلة واري ان التورية من سمات الحياة العصرية فهي في الشعر ميزة
ولا يستطيع ان يكتب هكذا الا متمكن شاعر عملاق
وانت في اعتقادي ذاك
خالد الهواري
انظر الي خيل هوارة تري عجبا _ في سيرها عندما يسري بها الساري لم تفخر الخيل قط براكبها_ مالم يكن فوق ظهر السرج هواري
جميلة أيها الجميل
تمتعنا دوماً .. دوماً
محبتي الكبيرة .,.
كلَّ السقوطِ صعدتُّ القلْبَ منكسراً=على عُلوّي مليئاً بالمـدى الخالـي
أيهما ؟ وأقول : إنّ بموت العروض يتفتّق الشاعر ويبْتَعد ُ النظم ليأتيَ الشعر الحقيقي ..وأرجو أنك أردت َ هذا ..
ثمّ إن ّ هدوء ما تغنى به القدماء عير آلاف السنوات لم يكن وليد المفاجأة ولا التّسرّع ، لقد نبع من فطرة جد عالية .. ما نراه اليوم من أنغام جديدة تنحو منحى النثر كلما ابتعدت التفعيلة عن بحر ما .. ما زلت ُ أقول إن ّ هذه التجربة كفيل بها الزّمن لا التنظيرات ..شكرا