قلْ بربكَ:
أيّ البعيدين أقربُ
أيّ القريبين أبعدُ
أيّ غناء يشقهما سنخوضُ ؟؟
ضلّلتنا الأهازيج يا صاحبي
حاصرتنا القوافي
ولكنَّ نار التمرّد فينا
أبتْ أنْ تموتَ
وماتَ العروضُ
أبتْ أنْ تعيشَ
وعاش القريضُ
مزاد علني » بقلم عماد هلالى » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» ثقب الذاكرة » بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» أجبْني أيّها المجد » بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» في الله » بقلم عبد السلام دغمش » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» خربشتني من صنوفِ الدلالِ » بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» رسالة حب الى غزة/ د. لطفي الياسيني » بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: لطفي الياسيني »»»»» الطمع في الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قصص قصيرة جداً---إبراهيم عدنان ياسين » بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: ابراهيم ياسين »»»»» اِكْتِمَال » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» سَلامُ المُنْهَكين » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»»
قلْ بربكَ:
أيّ البعيدين أقربُ
أيّ القريبين أبعدُ
أيّ غناء يشقهما سنخوضُ ؟؟
ضلّلتنا الأهازيج يا صاحبي
حاصرتنا القوافي
ولكنَّ نار التمرّد فينا
أبتْ أنْ تموتَ
وماتَ العروضُ
أبتْ أنْ تعيشَ
وعاش القريضُ
الأخ الكريم محمد الأمين..
السلام عليكم
بردة متشحة بسرّ التورية
تترك في النفس أسبقية السؤال و إمكانية التوازي بين موت الأشياء و حياتها
إنها المشاكسة على هامش" النص" الذي يتناسانا
و نحن ننظّر للأشكال
من منظورنا المتردد..
فكرة تطرح قصيدة و ليس العكس
شكرا لك..
عبد القادر
بل هو الحب ياصاح..
هو الحب ..
يجبر ويكسر..
يبعد ويقرب..
سكت الخليل ..وما مات الحب ..
الحب فيه الغياب وفيه الحضور..
فيه التمرد نعم ..
لكن فيه الرحمة والرأفة..
هكذا قرأت أيها الحبيب..
انا بدوري احيك علي هذه الرمزيه الجميلة واري ان التورية من سمات الحياة العصرية فهي في الشعر ميزة
ولا يستطيع ان يكتب هكذا الا متمكن شاعر عملاق
وانت في اعتقادي ذاك
خالد الهواري
انظر الي خيل هوارة تري عجبا _ في سيرها عندما يسري بها الساري لم تفخر الخيل قط براكبها_ مالم يكن فوق ظهر السرج هواري
جميلة أيها الجميل
تمتعنا دوماً .. دوماً
محبتي الكبيرة .,.
كلَّ السقوطِ صعدتُّ القلْبَ منكسراً=على عُلوّي مليئاً بالمـدى الخالـي
أيهما ؟ وأقول : إنّ بموت العروض يتفتّق الشاعر ويبْتَعد ُ النظم ليأتيَ الشعر الحقيقي ..وأرجو أنك أردت َ هذا ..
ثمّ إن ّ هدوء ما تغنى به القدماء عير آلاف السنوات لم يكن وليد المفاجأة ولا التّسرّع ، لقد نبع من فطرة جد عالية .. ما نراه اليوم من أنغام جديدة تنحو منحى النثر كلما ابتعدت التفعيلة عن بحر ما .. ما زلت ُ أقول إن ّ هذه التجربة كفيل بها الزّمن لا التنظيرات ..شكرا