- المعلم : السؤال الأول : عدد أسباب هزيمة العراق أمام المغول ؟
- الطالب : لقد تركناه وحيداً منذ ألف عام ..
- المعلم : السؤال الأول : عدد أسباب هزيمة العراق أمام المغول ؟
- الطالب : لقد تركناه وحيداً منذ ألف عام ..
الإنسان : موقف
السلام عليكم
حسبي الله ونعم الوكيل
نص يفيض ألماً ويعزف وجعاً و يحاكي جرحاً لم يندمل بعد
مودتي وامتناني وتقديري
تعددت الأسباب .. والاحتلال واحد
رغم الفارق بين المغول الذي صرَّح بغرضه من التوسع الجغرافي لإمبراطوريته
ومن غزاها مؤخرا مدعيا تحريره للعراق
ومضة تاريخية معبرة موجعة
بوركت أديبنا
ومرحبا بك في واحتك
تحاياي
ومضة موجعة وجع الهزيمة
بوركت
تقديري وتحيّتي
هي أمة لا تتعلم من أخطائها وتلدغ من ذات الجحر مرات ومرات!
هذا يعيد للنفس أهمية ما ندعو إليه من منهج إعادة الصياغة والجهاد الفكري لإعادة الهوية والرقي بالأمة ، وإلا بقينا نلدغ ونلدغ ولا نرى إلا مكاء وبكاء وتصدية.
تقديري