أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: **(( قُـبـيل السفر ))**

  1. #1

    افتراضي **(( قُـبـيل السفر ))**

    ذات طيفٍ لازورْديّ يُغـلّـفُـه غسقُ الزمانِ ، وعتمةُ دموع الحنانِ ،
    جاءني مُلتحفاً إشراقَة الشوقِ ، وابتسامتُه المعهودة تنير ثنايا مُحيّاه ،
    آبَ يسيرُ الهوينى بخطاهُ الواثقة كأنَه ملاكٌ سماويّ وعيناه ترمقني
    تفيضُ رقّة وسناءً ، وحيث أعتاب ما كنتُ واقفاً كانت بقربيَ سنديانةٌ
    فيها زهرة تفوحُ منها غوالي البنفسج ، فإذا به يقطفها قابضاً عليها
    بيمينهِ يشمّها ويشيرُ إليّ قائلاً :
    يا صاحِ ، لنجلسَ في باحةِ الودادِ نتذاكرُ شيئاً من غابراتِ الوئام !
    قضينا من الزمنِ القليلَ القليلَ نتجاذبُ روحانيّات الفؤادِ وما ألقت
    علينا سوانحُ النِعم البريئة !
    وإذ هــو يهمّ بالنهوضِ مغادراً قافلاً من حيث جاء ، عجِلتُ إليه علّي
    أحضى بعناقٍ منه أو مصافحتهِ ، وهنا انتبهتُ من غفوتي !.
    عشتُ بقيّة ساعاتِ النهارِ متفكراً مستأنساً متسائلاً : يا تُرى فيمَ هــــذه
    الزوْرة ؟ إلامَ ترمزُ رؤيايَ تلك ؟ ومن ذا يجيدُ لها فنّ التعبير ؟ .
    حتى إذا جنّ الغروبُ ، إذا بالهاتفُ يداعبُ مسْمعيّ برنينهِ الذي قلّما
    يمنّ حبوراً ! .
    أجبتُ واللهفةُ تغمرُ عينيّ وعقليَ لأسمعَ الصوتَ الأجشّ وهو يهمسُ
    لفؤاديَ قبل أذُني قائلاً أنّ ( فلاناً ) قد انتقل إلى جوار ربّه !!! .
    كان ( فلان ) هــو ذاته مَن جاءني ذات طيف .......
    وللحديثِ بقيّة شجون ! .

    .............. ************************* ..............

  2. #2
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: Egypt
    عدد المشاركات: 23,971
    :عدد المواضيع 432
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 3.67

    افتراضي

    مرَّ قبيل السفر طيفه ليس للسلام ولكن للوداع فأرواح المحبين تتآلف وتتلاقى
    كانت الرؤية جميلة شاعرية تحمل تأويلا شجياً من يراع مبدعة
    لعلها المرة الأولى التي أقرأ لك فيها القصة ولن تكون الأخيرة إن شاء الله
    أحظى
    دام ألقك شاعرنا الفاضل
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3

    افتراضي

    يا له من وداع! قد تكون الرّؤيا ممهّدا لما سيحصل للتّخفيف من وطأة الفراق
    لغة رائعة ومتينة
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

  4. #4

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمال المصري مشاهدة المشاركة
    مرَّ قبيل السفر طيفه ليس للسلام ولكن للوداع فأرواح المحبين تتآلف وتتلاقى
    كانت الرؤية جميلة شاعرية تحمل تأويلا شجياً من يراع مبدعة
    لعلها المرة الأولى التي أقرأ لك فيها القصة ولن تكون الأخيرة إن شاء الله
    أحظى
    دام ألقك شاعرنا الفاضل
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    **(( كثير تقديري ووافر ثنائي وعظيم امتناني ، طبتِ وطابت يراعتك الوفيّة ))**

  5. #5

    افتراضي

    تتآلف الأرواح وتلتقى فتشع أنوارها وتتجلى أسرارها
    وتتدفق معانى الحب لتعبق الدنيا بعبيرها ..
    وقد جاء الطيف هنا للوداع الأخير .
    قصة جميلة صيغت بإبداع وبلغة شاعرية متينة
    تقديرى لك ولحرفك .. سلمت يداك .

  6. #6

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاملة بدارنه مشاهدة المشاركة
    يا له من وداع! قد تكون الرّؤيا ممهّدا لما سيحصل للتّخفيف من وطأة الفراق
    لغة رائعة ومتينة
    بوركت
    تقديري وتحيّتي
    **(( وبورك الحضـــور اللافت من أديبة الواحة التي طالما
    يُثري حضورُها دررُ البيان .... فائق الإحترام ))**

  7. #7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادية محمد الجابى مشاهدة المشاركة
    تتآلف الأرواح وتلتقى فتشع أنوارها وتتجلى أسرارها
    وتتدفق معانى الحب لتعبق الدنيا بعبيرها ..
    وقد جاء الطيف هنا للوداع الأخير .
    قصة جميلة صيغت بإبداع وبلغة شاعرية متينة
    تقديرى لك ولحرفك .. سلمت يداك .
    **(( حياكم اللهُ وبياكم على جمال حضوركم الرائق ، مع عميق التقدير ))**

  8. #8

    افتراضي

    أخي العزيز الأستاذ رياض
    أسعد الله أوقاتك
    ما أجملَ ما قرأتُ هنا ! أسردٌ شاعريّ أم شعرٌ مسرود ؟!
    تنازعَنا في الإمتاع السردُ واللغة ، فنال منا كل منهما نصيباً وفيراً ..
    ثم كانت الومضة المؤثرة المثيرة .. خبر وفاة ذلك ( الملاك ) الزائر طيفه ! وكأننا من إدمان تفكيرنا بالأحباب الغيّاب
    توحي إلينا الأحاسيس بما سيكون لهم !
    تحياتي وتقديري
    اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى حمزة مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز الأستاذ رياض
    أسعد الله أوقاتك
    ما أجملَ ما قرأتُ هنا ! أسردٌ شاعريّ أم شعرٌ مسرود ؟!
    تنازعَنا في الإمتاع السردُ واللغة ، فنال منا كل منهما نصيباً وفيراً ..
    ثم كانت الومضة المؤثرة المثيرة .. خبر وفاة ذلك ( الملاك ) الزائر طيفه ! وكأننا من إدمان تفكيرنا بالأحباب الغيّاب
    توحي إلينا الأحاسيس بما سيكون لهم !
    تحياتي وتقديري
    **(( نعم سيدي العزيز ، هي أدبٌ وقصّةٌ من واقع الحال ، أرسلتها على
    السجيّة دونما تصنّع بصناعةِ القصص وابتداعها ، ولا تقيد بتزويق المحاورة
    وافتراض العقدة وما إلى ذلك من قواعد فنّ القصّة والحكاية والرواية ،
    بورك الحضـــور الطيّب ، والبيـــان الأطيب ، ودمت بخير وعافية ))**

  10. #10

    افتراضي

    ربما يحرص الطيف على إسعادنا بزيارة وداع قبل اقتراف الرحيل، وربما يهدهد بمروره كليم القلب بقادم الفقد
    لكنه أبدا لا يفلح بغسل الجراح التي لن تعرف بعد سبيلا لوقف نزيفها
    بسرد بديع تسربل بالعفوية فصدق الحس، وانثال بتلقائية فتغلغل في النفس واستحوذ على المتلقي انفعالا وإغراقا في تفاصيل النص، جاء نصك أديبنا شائقا ألقا زركش بجماليات حرفه وروعة أدائه القصي الفكرة الموجعة

    بديع ما قرأت هنا
    لا حرمك البهاء

    وأهلا بك في واحتك

    تحاياي
    [BIMG]https://www.rabitat-alwaha.net/waha/rabihasig.jpg[/BIMG]

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. علاج دوخة وغثيان السفر
    بواسطة د.إسلام المازني في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-09-2021, 06:21 PM
  2. شرط من أجل السفر..؟؟
    بواسطة محمد الحسين الزمزمي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-05-2005, 10:16 AM
  3. متى نمزق جوازات السفر ...؟؟؟ بقلم الكاتب : صعيدي
    بواسطة ابو نعيم في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-12-2004, 11:05 PM
  4. مسافر اتعبه السفر وآن له ان يستريح .وداعا
    بواسطة جمال النجار في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 22-11-2004, 06:49 PM
  5. أوجاع السفر..
    بواسطة بثينة محمود في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 29-10-2004, 02:49 AM