أحدث المشاركات

تجربتي مع "يوني سيرفس" في مصر: أكثر من مجرد شركة نظافة » بقلم أحمد نصر العضامي » آخر مشاركة: أحمد نصر العضامي »»»»» تجربتي مع "يوني سيرفس" في مصر: أكثر من مجرد شركة نظافة » بقلم أحمد نصر العضامي » آخر مشاركة: أحمد نصر العضامي »»»»» تجربتي مع شركة "يوني سيرفس": عندما تصبح النظافة احترافاً وليس مجر » بقلم أحمد نصر العضامي » آخر مشاركة: أحمد نصر العضامي »»»»» تجربتي مع شركة "يوني سيرفس": عندما تصبح النظافة احترافاً وليس مجر » بقلم أحمد نصر العضامي » آخر مشاركة: أحمد نصر العضامي »»»»» تلاوة الصدق » بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عدنان عبد النبي البلداوي »»»»» الانتظار يغتال الأماني. » بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: مصطفى سالم سعد »»»»» كيف ينزل الله الماء من السماء .. ؟ » بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» سقط سهوا. » بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قصص قصيرة جداً---إبراهيم عدنان ياسين » بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: ابراهيم ياسين »»»»» لقاء على شاطئ الشعر » بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: أقصر

  1. #1
    الصورة الرمزية رعد حيدر الريمي
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل: Sep 2011
    عدد المشاركات: 142
    :عدد المواضيع 21
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.03

    افتراضي أقصر

    أقصر
    خرير أنبوب سقف بيت أبي يوسف لا يتوقف ،
    وسرحان مائه على الأرض بات جدولاً ،
    ترده خافقات الطير ،
    وألسنة الطوافات ،
    وعلى أنبساطه - استفحالاً في الأرض - غدت جرائه كل أنثى تتضرم ،
    وكعادة احمد له عين فوضوية لا تقر دوراناً هنا وهناك ،
    حاول في هذه المرة تريثٌ في نظرة ردئ تجاه متضررة من استفحال ماء على الأرض ،
    برفع طرف ثوبها مخافة البلل والاتساخ ،متجلياً شعاع بياض صرح ساقها ،
    مغيباً وعيه في ردهات حجاب تفكير مرفوض تجاه حالته ومستواه
    لتربكه ربت يد يماثل جمالها الساق التي يحدها نظره .
    مردفه له قائلة اقصر ياهذا فقد ربطة.
    منتبه من عمق تفكير قائل لها في ريبة وخجل وما أدراكِ؟
    قائلة له في همس تقريري سري مخزي
    يقيني مجيئك إلى والدي مدعياً خطبتي .
    كتبه /رعد الريمي
    كاتب وقاص
    القصة منشورة في صحيفة 14 أكتوبر في عددها (15508 )الموافق 2 يوليو يوم الاثنين

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد حسن النادي
    أديب
    تاريخ التسجيل: Jun 2012
    الدولة: بين رفات الذكرى
    العمر: 42
    عدد المشاركات: 194
    :عدد المواضيع 16
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.04

    افتراضي

    سأقرأ مرة اخرى كي يزول التشويش في بعض الأماكن ومعاني الكلمات
    شكراً لتواجدك وإتاحة الفرصة لكي أقرأ منك

    cryheart
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كل اللي باقي فـ دنيتي حبة صور على ذكريات

  3. #3

    افتراضي

    أقصر .

    خرير أنبوب سقف بيت أبي يوسف لا يتوقف ،وسرحان مائه على الأرض بات جدولاً ،ترده خافقات الطير ،وألسنة الطوافات،وعلى أنبساطه .
    استفحالاً في الأرض - غدت جرائه كل أنثى تتضرم ،وكعادة احمد له عين فوضوية لا تقر دوراناً هنا وهناك.
    حاول في هذه المرة تريثٌ في نظرة ردئ تجاه متضررة من استفحال ماء على الأرض ،برفع طرف ثوبها مخافة البلل والاتساخ ،متجلياً شعاع بياض صرح ساقها ،
    مغيباً وعيه في ردهات حجاب تفكير مرفوض تجاه حالته ومستواه ،لتربكه ربت يد يماثل جمالها الساق التي يحدها نظره مردفه له قائلة :اقصر ياهذا فقد ربطة.
    منتبه من عمق تفكير قائل لها في ريبة وخجل: وما أدراكِ؟
    قائلة له في همس تقريري سري مخزي: يقيني مجيئك إلى والدي مدعياً خطبتي .




    كتبه /رعد الريمي
    كاتب وقاص
    القصة منشورة في صحيفة 14 أكتوبر في عددها (15508 )الموافق 2 يوليو يوم الاثنين




    قرأتها ثلاثة مرات،راقني الأسلوب إلا أنني وجدتها من جنس القصة القصيرة جداً،لتوفر أدواتها وتسارع الحدث.

    أستاذ رعد ..قوافل زهر ،،
    لا يكفي أن تطرق باب الإنسانية لتحس بمجيئها نحوك, عليك أن تخطو تجاهها , و التوقف عن الإختباء خلف الزمن,امرأة محتلة

  4. #4
    الصورة الرمزية رعد حيدر الريمي
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل: Sep 2011
    عدد المشاركات: 142
    :عدد المواضيع 21
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.03

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حسن النادي مشاهدة المشاركة
    سأقرأ مرة اخرى كي يزول التشويش في بعض الأماكن ومعاني الكلمات
    شكراً لتواجدك وإتاحة الفرصة لكي أقرأ منك

    cryheart
    نهر لا نقيم على حوافه حجاب ..لك الشكر وأهلا وسهلاً بك مرة ومرارا

  5. #5
    الصورة الرمزية رعد حيدر الريمي
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل: Sep 2011
    عدد المشاركات: 142
    :عدد المواضيع 21
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.03

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمر القاسم مشاهدة المشاركة
    أقصر .

    خرير أنبوب سقف بيت أبي يوسف لا يتوقف ،وسرحان مائه على الأرض بات جدولاً ،ترده خافقات الطير ،وألسنة الطوافات،وعلى أنبساطه .
    استفحالاً في الأرض - غدت جرائه كل أنثى تتضرم ،وكعادة احمد له عين فوضوية لا تقر دوراناً هنا وهناك.
    حاول في هذه المرة تريثٌ في نظرة ردئ تجاه متضررة من استفحال ماء على الأرض ،برفع طرف ثوبها مخافة البلل والاتساخ ،متجلياً شعاع بياض صرح ساقها ،
    مغيباً وعيه في ردهات حجاب تفكير مرفوض تجاه حالته ومستواه ،لتربكه ربت يد يماثل جمالها الساق التي يحدها نظره مردفه له قائلة :اقصر ياهذا فقد ربطة.
    منتبه من عمق تفكير قائل لها في ريبة وخجل: وما أدراكِ؟
    قائلة له في همس تقريري سري مخزي: يقيني مجيئك إلى والدي مدعياً خطبتي .




    كتبه /رعد الريمي
    كاتب وقاص
    القصة منشورة في صحيفة 14 أكتوبر في عددها (15508 )الموافق 2 يوليو يوم الاثنين




    قرأتها ثلاثة مرات،راقني الأسلوب إلا أنني وجدتها من جنس القصة القصيرة جداً،لتوفر أدواتها وتسارع الحدث.

    أستاذ رعد ..قوافل زهر ،،
    بالفعل هي من هذا القبيل ،غير اني توسعت قليلا في بعض المواضع ...
    شكرا ايتها الأدبية مرمر .... راقني حضورك الملكي

  6. #6

    افتراضي

    تحيرني شاعرية اللغة في القصة ، وتنحرف بي عن مضمون النص في كل جملة منها انصاياعا لجمال التعبير
    تكاملت فكرة النص عندنا بأحمد المتمادي وذات الساق المشع بياضه وما كان بينهما، ففيم نال هدر أبي يوسف للماء كل تلك المساحة من القصة

    كأني بأل التعريف كانت لتجعل بعضها أصح كما في :نظره الرديء - استفحال الماء أو أني لم أصب في قراءتي
    ليربكه
    مردفة له قائلة ... إحداهما كانت لتفي

    برجاء الانتباه للفارق بين التاء المربوطة والهاء في رسم الكلمات فتداخلهما يرهق القاريء


    تحاياي
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  7. #7
    الصورة الرمزية رعد حيدر الريمي
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل: Sep 2011
    عدد المشاركات: 142
    :عدد المواضيع 21
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.03

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيحة الرفاعي مشاهدة المشاركة
    تحيرني شاعرية اللغة في القصة ، وتنحرف بي عن مضمون النص في كل جملة منها انصاياعا لجمال التعبير
    تكاملت فكرة النص عندنا بأحمد المتمادي وذات الساق المشع بياضه وما كان بينهما، ففيم نال هدر أبي يوسف للماء كل تلك المساحة من القصة

    كأني بأل التعريف كانت لتجعل بعضها أصح كما في :نظره الرديء - استفحال الماء أو أني لم أصب في قراءتي
    ليربكه
    مردفة له قائلة ... إحداهما كانت لتفي

    برجاء الانتباه للفارق بين التاء المربوطة والهاء في رسم الكلمات فتداخلهما يرهق القاريء


    تحاياي
    الشكر لك ايتها الكبيرة ..كما اجدتِ وشكرا على التنبيه

  8. #8

    افتراضي

    شاعرية اللغة طغت على رمزية النص فجعلت من القراءة هنا متعة لها مذاق جميل
    بوركت أديبنا الفاضل واليراع المبدعة
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9

    افتراضي

    قصة جميلة ولغة شاعرية ممتعة

    شكرا لك أخي

  10. #10

    افتراضي

    سأكتفي بجمال الأسلوب رغم بعض الخلط الذي اصابني حين قراءتها لأول وهلة
    شكرا لإبداعك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. العُمرُ أقصرُ من حِقدي على أحَدِ
    بواسطة محمد إسماعيل سلامه في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-07-2023, 11:02 PM
  2. أقصر خطبة جمعة
    بواسطة ياسرحباب في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-05-2023, 10:10 PM
  3. أقصر وأعجب وأعظم محاكمة في التاريخ.
    بواسطة أسيل أحمد في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-08-2020, 10:12 PM
  4. العمر أقصر من قصيدة
    بواسطة نافع سلامة في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-02-2012, 10:07 PM