أحدث المشاركات

قرف» بقلم ابن الدين علي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» إهداء .. مكتبة أهل اللغة العربية.» بقلم د. عبد الفتاح أفكوح » آخر مشاركة: د. عبد الفتاح أفكوح »»»»» وفاء» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الغبر فى الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مكتبة عامة لتنزيل الكتب ...» بقلم د. عبد الفتاح أفكوح » آخر مشاركة: د. عبد الفتاح أفكوح »»»»» تعازينا للأخت/ آمال المصري في وفاة أختها.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» شجرة الانبياء الجزء التاسع» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شجرةالانبياء-الجزء التاسع-الفصل 2» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: المصطفى البوخاري »»»»» إهداء .. إلى أهل ملتقى رابطة الواحة الثقافية ...» بقلم د. عبد الفتاح أفكوح » آخر مشاركة: د. عبد الفتاح أفكوح »»»»» من أقوال أهل الواحة.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: خَتْمٌ

  1. #1

  2. #2
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 22,519
    المواضيع : 376
    الردود : 22519
    المعدل اليومي : 4.80

    افتراضي

    هو من يختم على عقله ويوقفه عند أفكار معينة ـ مسجلة في عقله
    ولا يسمح بأي ضوء من البصيرة أن يتسلل مخترقا فكره
    فإنه أبدا لم ولن يبصر.
    دمت ودام ألقك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Feb 2015
    المشاركات : 1,280
    المواضيع : 38
    الردود : 1280
    المعدل اليومي : 0.34

    افتراضي

    هكذا حال من يعيش حبيس أفكاره ؛ مكبّلا بسلاسل التوحّد ..

    دمت بخير وعافية أستاذ عباس العكري

    تحيّتي و احترامي

  4. #4
    الصورة الرمزية محمد فتحي المقداد
    أديب
    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 1,020
    المواضيع : 191
    الردود : 1020
    المعدل اليومي : 0.22

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس العكري مشاهدة المشاركة
    (خَتْمٌ)
    طَبَعَ عقلهُ
    يشتهي الغشاوة
    لم يبصر
    أستاذ عباس
    من قراءتي الأولى .. تذكرت الآية الكريمة
    (ختم الله على قلوبهم وعلى أبصارهم غشاوة)
    والغشاوة هي الختم الذي يغشي العقل و البصر
    عن رؤية الحق والحقيقة، حتى وإن كانت واضحة
    مثل عين الشمس في رابعة النهار..
    نص جميل متقن.. رشيق بخبرة تقنية
    عالية تجيد الاختزال، للدلالة على
    جوانب كثير.. ربما كان هذا ما
    وصلني من النص، قد أوفاه بعضا
    من جوانبه الكثيرة بقراءات عديدة.
    تحياتي صديقينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    مشرف قسم القصة
    مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات : 7,037
    المواضيع : 131
    الردود : 7037
    المعدل اليومي : 1.37

    افتراضي

    هي نتيجة لمن ارتضى ذلك أولا بعمله و سلوكه .. ثم كانت الغشاوة .
    الإبصار من بصيرة القلب ، وكم من قلوب مبصرة حملها العميان ..
    تحيتي لكم أستاذ عباس.
    وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن

  6. #6
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,895
    المواضيع : 402
    الردود : 23895
    المعدل اليومي : 3.87

    افتراضي


    وماذا يجني زارع الأشواك ؟
    هو من اختار ولم يُخَيّر
    جميلة فكرا وحرفا وأدبا
    شكرا لك
    تحية وتقدير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية عبدالحكم مندور
    مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    المشاركات : 4,553
    المواضيع : 59
    الردود : 4553
    المعدل اليومي : 0.63

    افتراضي

    هو اختار فظل على اختياره .. أحسنت

  8. #8
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Nov 2019
    المشاركات : 3,965
    المواضيع : 299
    الردود : 3965
    المعدل اليومي : 1.96

    افتراضي

    أن الطبع على الأبصار هو الغشاوة ـ والغشاوة غطاء يمنع من الفهم والأعتبار ـ وهو أختارها
    فختم الله على قلبه غشاوة فلا يسمع ولا يفقه ولا يعقل.. ولا يبصر.
    ومضة حيكت بمهارة ووعي ودقة في التصوير أجدت اختزالها.
    بوركت واليراع.