أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: تعاويذ

  1. #1
    الصورة الرمزية عمار الزريقي
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    الدولة: Sana'a
    عدد المشاركات: 1,739
    :عدد المواضيع 86
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.32

    افتراضي تعاويذ




    تعاويذ





    أَعُــوذُ بِـشَـاشَةِ الـ"لابْـتُوبْ"
    مِــنِ اسْـتِبْدَادِ هَـذَا الـحُبْ

    أُصَــــــارِعُهُ فَــيَــصْــرَعُـنِـي
    وَإِنْ طَــــارَدتُّـــهُ يَــــهْـــرُبْ


    أعـــوذ بِـشَـاشَةِ الآيـفُـونْ
    مِــنِ اسْـتِبْدَادِهَا الـمَكْنُونْ

    لِأَنِّــي فِــي هَـوَاهَـا صِـرْتُ
    بَــيْـنَ الــنَّـاسِ كَـالـمَـجْنُونْ

    أُوَزِّعُ كُـــــــلَّ سَــاعَــاتِــي
    عَـلَـى شَـيْـطَانِهَا الـمَلْعُونْ


    أَعُــــوذُ بِــفَـالِـقِ الإِصْــبَـاحْ
    مِـــنَ الـمـمْـدُوحِ وَالـمـدَّاحْ

    وَمِــــنْ وَجْـــهٍ بِـــلا وَجْـــهٍ
    وَقُــفْــلٍ ضَــيَّــعَ الـمِـفْـتَاحْ

    وَمِــــنْ لَــيْـلٍ بِـــلَا أُنْــثَـى
    وَبَـــيْــتٍ كُـــلُّــهُ أَشْـــبَــاحْ


    أَعُـــوذُ بِــسُـورَةِ الـفُـرْقَـانْ
    مِنَ التَّفْكِيرِ فِي "النِّسْوَانْ"

    وَمِــــنْ أُنْــثَـى "مُـفَـسْـبِكَةٍ"
    تَــبِـيـعُ الــحُــبَّ بِـالْـمَـجَّانْ

    وَمِـــــنْ مُـتَـطَـفِّـلٍ تَــأْتِــي
    قَــصَــائِـدُهُ بِــــلا عِــنْــوَانْ


    أَعُــــوذُ بِـسَـاحَـةِ الـتَّـغْـيِيرْ
    مِــــنَ الـتَّـكْـفِـيرِ وَالـتَّـزْوِيـرْ

    وَمِـــــنْ نُـــظُــمٍ تُـقَـاتِـلُـنَـا
    عَـــلَــى حُــرِّيَّــةِ الـتَّـعْـبِـيرْ


    أَعُـــوذُ بِـمَـجْـلِسِ الــنُّـوَّابْ
    مِـــنَ الـشُّـعَـرَاءِ وَالـكُـتَّـابْ

    إِذَا بَـــاعُـــوا قَــصَــائِـدَهُـمْ
    وَلَمْ يَجِدُوا سِوَى "الأَتْعَابْ"


    أَعُـــوذُ بِـلُـعْـبَةِ الـشَّـطْرَنْجْ
    مِــنَ الـتَّفْكِيرِ تَـحْتَ الْـمَنْجْ

    وَمِــمَّـنْ يَـكْـرَهُونَ الـشِّـعْرِ
    مِمَّنْ يَقْطَعُونَ الـ"tongue"


    أَعُـــوذُ بِــسُـورَةِ الإِسْـــرَاءْ
    فِــــي الــسَّـرَّاءِ وَالــضَّـرَّاءْ

    مِـــنَ الـقُـبْحِ الَّــذِي تَـبْـدُو
    عَــلَـيْـهِ مَـظَـاهِـرُ الإِغْـــرَاءْ


    أَعُــــوذُ بِــسُــورَةِ الأَنْــعَـامْ
    مِــــنَ الـجُـهَـلاءِ وَالأَقْـــزَامْ

    وَمِــمَّـنْ يَـنْـشَـأُونَ عَــلَـى
    ضَــــلَالِ عِــبَـادَةِ الـحُـكَّـامْ


    أَعُـــــوذُ بِــهَــذِهِ الأَبْــيَــاتْ
    مِـنَ "الـعُقَّالِ" فِي الحَارَاتْ

    وَمِــمَّـنْ يَــطْـرُقُ الأَبْـــوَابَ
    لَــيْــلاً يَــجْـمَـعُ الأَصْـــوَاتْ

    وَمِــمَّــنْ يَــدْخُـلُ الـتَّـأرِيـخَ
    مِــــنْ بَــوَّابَـةِ "الْـمِـقْـوَاتْ"

    ******
    صـنـعاء – 24 يـناير 2013م
    وطني أيها المُسَجّى أمامي .... قسماً لن أخون , إن لم تَخُنّي

  2. #2

    افتراضي

    قصيدة رائعة. حوت الكثير من النّقاط الهامّة، التي جسّدت ملامح إنسان عصرنا الحديث،وألقت الضّوء على مشاكل حياته.

    من بين تلك المشاكل هي الإدمان على الانكباب على الشّاشات، والانجذاب الرّهيب للعالم الرّقمي، الذي اجتثّ النّاس من عالمهم.

    كما وأنّه تطرّق لمثالب هذا العالم الرّقميّ الخالي من المشاعر الحقيقيّة، والّذي جعل من المشاعر والغرائز سلعا رخيصة تباع وتشترى

    وهمّش قيمة الإنسان الّذي لم يعد غير وهم وخيال، تستره شاشة، نلتقيه مصادفة ونرحل عنه بالضّغط على زرّ.

    حياة واهية المعالم تماما كشباك العنكبوت، بلّدت الحسّ وجمّدت المشاعر، وألغت الشّخصيّة.

    لكن ما أربكني وأنا أقرأها كان الاستعاذة التي تكرّر استعمالها، فالاستعاذة هي طلب المعونة واللّجوء والمساعدة والغوث، وعندما نحتاج لهذه المعونة

    علينا طلبها ممّن يملك العون لنفسه على الأقلّ، لا ممّن لا حول له ولا قوّة، لا أعلم حكم الاستعاذة بغير الله في الشّرع، لكنّي لا أعتقده محبّذا على الأقلّ.

    دمت بهيّ الحرف مبدعنا.

    مودّتي

    فاتن

  3. #3

    افتراضي

    رااائعة راائعة ياأخ عمار , فقد عودتنا على أفكارك الجادة بلباس طريف وأسلوب ساخري

    علينا طلبها ممّن يملك العون لنفسه على الأقلّ، لا ممّن لا حول له ولا قوّة، لا أعلم حكم الاستعاذة بغير الله في الشّرع، لكنّي لا أعتقده محبّذا على الأقلّ.
    وأؤيد أختي الرائعة فاتن
    تحياتي لكما
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

    افتراضي

    ال"لابْـتُوبْ" لا يتوب ، و الآيـفُـونُ ... أَفْيُون ، وليلٌ بلا أنثى ... في بيتٍ راشد ، صباحُه .... ويلٌ للأنثى من ذكَرٍ شارد ، ولا تزال المفسبكةُ - على علاّتها - بِكرَ المشاعر عكسَ الأيتيوبية ، وأمّا ساحة التغيير فهي حاسّة الحيرة ، الحاسّة السادسة للكيان العربي .
    أمتعتنا أيّها الشاعر الكريم عمّار الرزيقي بهذا النسق الرّائع الذي يحمل ظرْفَ ابن الرّومي وهو يتهكّم على واقعه المُحدَوْدَب تصوّرُه

  5. #5
    الصورة الرمزية حسين العقدي
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Oct 2012
    الدولة: السعودية ..أبوعريش
    عدد المشاركات: 1,173
    :عدد المواضيع 54
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.24

    افتراضي

    دائماً ما تبهرنا بقصائدك الفريدة التي تلقمنا حجر الدهشة فلا نجد مانعبر به عن مدى إعجابنا بها ..أنت معجون بالشعر ماشاء الله عليك

    تقبل إطلالتي وطاقة وردنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6

    افتراضي

    شكرا ايها المتجدد الدائم على نص نقلنا في انحتاء
    متفرقة من حياة بتنا نتبعها
    مودتي

  7. #7

    افتراضي

    أيُّ خيالٍ رحبٍ هذا الذي تملكهُ يا سيد عبقر

    - دعني أقول - أنكَ تمتاحُ من محيطٍ لا يشارككَ فيه أحد

    دمتَ رائعاً

  8. #8

    افتراضي

    رائعة...
    تعويذات من شرور باتت تسيطر على البشر وقتهم وحياتهم الخاصّة والعامّة
    أصبحنا عبيدا للأجهزة
    لا فضّ فوك
    تقديري وتحيّتي

  9. #9

    افتراضي

    تعبير يتمدد ظله وارفاً ، ليشمل الإنسانية في استعاذاتٍ بديعةٍ ، وبأسلوبٍ يكسو الألفاظ رونقاً وجمالاً .. من قلمٍ سحري جميل .
    لا افتقدناك ،،،

  10. #10
    الصورة الرمزية عمار الزريقي
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    الدولة: Sana'a
    عدد المشاركات: 1,739
    :عدد المواضيع 86
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.32

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتن دراوشة مشاهدة المشاركة
    قصيدة رائعة. حوت الكثير من النّقاط الهامّة، التي جسّدت ملامح إنسان عصرنا الحديث،وألقت الضّوء على مشاكل حياته.

    من بين تلك المشاكل هي الإدمان على الانكباب على الشّاشات، والانجذاب الرّهيب للعالم الرّقمي، الذي اجتثّ النّاس من عالمهم.

    كما وأنّه تطرّق لمثالب هذا العالم الرّقميّ الخالي من المشاعر الحقيقيّة، والّذي جعل من المشاعر والغرائز سلعا رخيصة تباع وتشترى

    وهمّش قيمة الإنسان الّذي لم يعد غير وهم وخيال، تستره شاشة، نلتقيه مصادفة ونرحل عنه بالضّغط على زرّ.

    حياة واهية المعالم تماما كشباك العنكبوت، بلّدت الحسّ وجمّدت المشاعر، وألغت الشّخصيّة.

    لكن ما أربكني وأنا أقرأها كان الاستعاذة التي تكرّر استعمالها، فالاستعاذة هي طلب المعونة واللّجوء والمساعدة والغوث، وعندما نحتاج لهذه المعونة

    علينا طلبها ممّن يملك العون لنفسه على الأقلّ، لا ممّن لا حول له ولا قوّة، لا أعلم حكم الاستعاذة بغير الله في الشّرع، لكنّي لا أعتقده محبّذا على الأقلّ.

    دمت بهيّ الحرف مبدعنا.

    مودّتي

    فاتن
    مرحبا بالأخت الشاعرة القديرة فاتن درواشة

    شكر وتحية لمرورك الطيب

    تقبلي مودتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تعاويذ الشتاء
    بواسطة حنين الفيروز في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-06-2010, 03:14 PM