تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
همسة » بقلم مختار إسماعيل محمد » آخر مشاركة: مختار إسماعيل محمد »»»»» مَا يَتْرُكُهُ العَابِرُونَ » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» زُبَيْدِيَّات » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبده فايز الزبيدي »»»»» *أدعية قبل التسليم* » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *نظرة على سورة الماعون* » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *هل تتحقق الأحلام* قصة نثرية » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *حمرا سطيحاتك حمرا* *فيروز* » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» * الورطة * ق ق ج » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» + الحـب الأول + ق ق ج » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *قِصَّةُ لَيْلَى وَالْأَمَانَـــة* للصغار والكبار » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»»
تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
إذا لم أجد من يخالفني الرأي خالفت رأي نفسي ليستقيم رأيي..
النص يحمل عمقًا .. لولا أنه ملتبس بالغموض الذي يصعب على المتلقي تفكيك مقاصده .. ثم أن العنوان جاء مؤثثًا بالنص ومطوقًا لغاياته لولا أني أشعر أن الحبكة تلزم النص بخاتمة أكثر وضوحًا ...
بالغ تقديري.
الإنسان : موقف
الأستاذ شاعر الجنوب محمد تمار تحيّة طيبة...
من المفترض هنا أن يكون (قاسمهم)...أي ابليس...وقاسمهم بحسب معرفتي المتواضعة وفي مكانها الأساس(القرآن الكريم) تعني حلف لهم(أقسم)...
وهما كانا اثنين رجل وامرأة...
هنا أرى أنّ الكاتب اتكاءً على هذا صاغ نصاً أدبيا يميل نحو التهكم الفلسفي ...الناس هم من (قاسموه) أقسموا له فبدا الشرّ الكامن فيهم....
مودّتي وتقديري.
يقولون ويخالفون القول فتظهر الحقيقة المؤلمة بعد المكائد
قابلة لعدّة تأويلات
بوركت
تقديري وتحيّتي
قاسموه واتبعوه
ولهذا فالشر محيط بهم اجمعين
مودتي
الظواهر تفضح البواطن مهما حاولوا إخفائها
ومضة لاذعة
تقديري