تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
يوميات على سفح الجبل» بقلم محمود صندوقة » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» نبش» بقلم مصطفى سالم سعد » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» تعجَلْ» بقلم محمد العلوان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قصص قصيرة جداً---إبراهيم عدنان ياسين» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: ابراهيم ياسين »»»»» لم أكن» بقلم تفالي عبدالحي » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» فارجع بروحك ثائرا ...» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» ذكرى من جبل الدخان» بقلم شاهر حيدر الحربي » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ربّاه» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» من أنت ؟!» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»»
تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
إذا لم أجد من يخالفني الرأي خالفت رأي نفسي ليستقيم رأيي..
النص يحمل عمقًا .. لولا أنه ملتبس بالغموض الذي يصعب على المتلقي تفكيك مقاصده .. ثم أن العنوان جاء مؤثثًا بالنص ومطوقًا لغاياته لولا أني أشعر أن الحبكة تلزم النص بخاتمة أكثر وضوحًا ...
بالغ تقديري.
الإنسان : موقف
الأستاذ شاعر الجنوب محمد تمار تحيّة طيبة...
من المفترض هنا أن يكون (قاسمهم)...أي ابليس...وقاسمهم بحسب معرفتي المتواضعة وفي مكانها الأساس(القرآن الكريم) تعني حلف لهم(أقسم)...
وهما كانا اثنين رجل وامرأة...
هنا أرى أنّ الكاتب اتكاءً على هذا صاغ نصاً أدبيا يميل نحو التهكم الفلسفي ...الناس هم من (قاسموه) أقسموا له فبدا الشرّ الكامن فيهم....
مودّتي وتقديري.
يقولون ويخالفون القول فتظهر الحقيقة المؤلمة بعد المكائد
قابلة لعدّة تأويلات
بوركت
تقديري وتحيّتي
قاسموه واتبعوه
ولهذا فالشر محيط بهم اجمعين
مودتي
الظواهر تفضح البواطن مهما حاولوا إخفائها
ومضة لاذعة
تقديري