تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
فاصنع الفلك» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» سنشدّ عضدك بأخيك» بقلم حسين الأقرع » آخر مشاركة: حسين الأقرع »»»»» الزعفران في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ليلة التخرج» بقلم أحمد بن محمد عطية » آخر مشاركة: أحمد بن محمد عطية »»»»» زيارة» بقلم أحمد بن محمد عطية » آخر مشاركة: أحمد بن محمد عطية »»»»» رماد الحب» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: المصطفى البوخاري »»»»» حكم وأمثال وخواطر.» بقلم إبراهيم أمين مؤمن » آخر مشاركة: إبراهيم أمين مؤمن »»»»» مفاتح الغيب» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: د. سمير العمري »»»»» قبل انكسارِ الظِّلّ ..» بقلم مصطفى الغلبان » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» ياكشكُ هل مازلتَ تذكرُ شعرنا» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: د. سمير العمري »»»»»
تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
إذا لم أجد من يخالفني الرأي خالفت رأي نفسي ليستقيم رأيي..
النص يحمل عمقًا .. لولا أنه ملتبس بالغموض الذي يصعب على المتلقي تفكيك مقاصده .. ثم أن العنوان جاء مؤثثًا بالنص ومطوقًا لغاياته لولا أني أشعر أن الحبكة تلزم النص بخاتمة أكثر وضوحًا ...
بالغ تقديري.
الإنسان : موقف
الأستاذ شاعر الجنوب محمد تمار تحيّة طيبة...
من المفترض هنا أن يكون (قاسمهم)...أي ابليس...وقاسمهم بحسب معرفتي المتواضعة وفي مكانها الأساس(القرآن الكريم) تعني حلف لهم(أقسم)...
وهما كانا اثنين رجل وامرأة...
هنا أرى أنّ الكاتب اتكاءً على هذا صاغ نصاً أدبيا يميل نحو التهكم الفلسفي ...الناس هم من (قاسموه) أقسموا له فبدا الشرّ الكامن فيهم....
مودّتي وتقديري.
يقولون ويخالفون القول فتظهر الحقيقة المؤلمة بعد المكائد
قابلة لعدّة تأويلات
بوركت
تقديري وتحيّتي
قاسموه واتبعوه
ولهذا فالشر محيط بهم اجمعين
مودتي
الظواهر تفضح البواطن مهما حاولوا إخفائها
ومضة لاذعة
تقديري