تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
من أقوالي ٠٠ الطغيان والظلم » بقلم سعد عطية الساعدي » آخر مشاركة: سعد عطية الساعدي »»»»» صدى الرفيف » بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» همس القلب » بقلم سحر أحمد سمير » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» إحساس » بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» شر فتك .. » بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» ضَيْمٌ » بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» بعثرة » بقلم سعيد أبو حجر » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» المسح في الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مَا يَتْرُكُهُ العَابِرُونَ » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» العمر لحظة » بقلم زاهية » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
إذا لم أجد من يخالفني الرأي خالفت رأي نفسي ليستقيم رأيي..
النص يحمل عمقًا .. لولا أنه ملتبس بالغموض الذي يصعب على المتلقي تفكيك مقاصده .. ثم أن العنوان جاء مؤثثًا بالنص ومطوقًا لغاياته لولا أني أشعر أن الحبكة تلزم النص بخاتمة أكثر وضوحًا ...
بالغ تقديري.
الإنسان : موقف
الأستاذ شاعر الجنوب محمد تمار تحيّة طيبة...
من المفترض هنا أن يكون (قاسمهم)...أي ابليس...وقاسمهم بحسب معرفتي المتواضعة وفي مكانها الأساس(القرآن الكريم) تعني حلف لهم(أقسم)...
وهما كانا اثنين رجل وامرأة...
هنا أرى أنّ الكاتب اتكاءً على هذا صاغ نصاً أدبيا يميل نحو التهكم الفلسفي ...الناس هم من (قاسموه) أقسموا له فبدا الشرّ الكامن فيهم....
مودّتي وتقديري.
يقولون ويخالفون القول فتظهر الحقيقة المؤلمة بعد المكائد
قابلة لعدّة تأويلات
بوركت
تقديري وتحيّتي
قاسموه واتبعوه
ولهذا فالشر محيط بهم اجمعين
مودتي
الظواهر تفضح البواطن مهما حاولوا إخفائها
ومضة لاذعة
تقديري