تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
الغرق في الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مزاد علني » بقلم عماد هلالى » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» ثقب الذاكرة » بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» أجبْني أيّها المجد » بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» في الله » بقلم عبد السلام دغمش » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» خربشتني من صنوفِ الدلالِ » بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» رسالة حب الى غزة/ د. لطفي الياسيني » بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: لطفي الياسيني »»»»» الطمع في الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قصص قصيرة جداً---إبراهيم عدنان ياسين » بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: ابراهيم ياسين »»»»» اِكْتِمَال » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»»
تسريب
قاسموه إنهم له لمن الناصحين
ذاقوا الشجرة فبدت سوءاتهم أجمعين..
إذا لم أجد من يخالفني الرأي خالفت رأي نفسي ليستقيم رأيي..
النص يحمل عمقًا .. لولا أنه ملتبس بالغموض الذي يصعب على المتلقي تفكيك مقاصده .. ثم أن العنوان جاء مؤثثًا بالنص ومطوقًا لغاياته لولا أني أشعر أن الحبكة تلزم النص بخاتمة أكثر وضوحًا ...
بالغ تقديري.
الإنسان : موقف
الأستاذ شاعر الجنوب محمد تمار تحيّة طيبة...
من المفترض هنا أن يكون (قاسمهم)...أي ابليس...وقاسمهم بحسب معرفتي المتواضعة وفي مكانها الأساس(القرآن الكريم) تعني حلف لهم(أقسم)...
وهما كانا اثنين رجل وامرأة...
هنا أرى أنّ الكاتب اتكاءً على هذا صاغ نصاً أدبيا يميل نحو التهكم الفلسفي ...الناس هم من (قاسموه) أقسموا له فبدا الشرّ الكامن فيهم....
مودّتي وتقديري.
يقولون ويخالفون القول فتظهر الحقيقة المؤلمة بعد المكائد
قابلة لعدّة تأويلات
بوركت
تقديري وتحيّتي
قاسموه واتبعوه
ولهذا فالشر محيط بهم اجمعين
مودتي
الظواهر تفضح البواطن مهما حاولوا إخفائها
ومضة لاذعة
تقديري