المعلم : لما لم تحضر درس الامس ؟
التلميذ : اعمل بالسباكة لاعين والدي
تعلم اني احببت الادب منك
وعندما اصبح اديبا اريبا سابك حابك معا
ساخبرهم بانك معلمي
ماذا ستقول عني انذاك ؟
المعلم: سباك.
عودة الضوء » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» أنسنة الشعر » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» قالت .. » بقلم ياسر سالم » آخر مشاركة: ياسر سالم »»»»» الغرق في الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مزاد علني » بقلم عماد هلالى » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» ثقب الذاكرة » بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» أجبْني أيّها المجد » بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» في الله » بقلم عبد السلام دغمش » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» خربشتني من صنوفِ الدلالِ » بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» رسالة حب الى غزة/ د. لطفي الياسيني » بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: لطفي الياسيني »»»»»
المعلم : لما لم تحضر درس الامس ؟
التلميذ : اعمل بالسباكة لاعين والدي
تعلم اني احببت الادب منك
وعندما اصبح اديبا اريبا سابك حابك معا
ساخبرهم بانك معلمي
ماذا ستقول عني انذاك ؟
المعلم: سباك.
تعلم الأدب ممّن لا يملكه
فعذرا للتلميذ
ومضه بديعه
تحياتي أخي وتقديري
الستاذ ناصر نهير
ان كنا نريد ان يكون كل معلم مربيا وقدوة بأن معا فاننا نحتاج الكثير من الاعداد
لكن الفعل المنعكس من التلميذ قد يكون ايجابيا نتاج ما قاله المعلم كون وقع السخرية حافزا لاثبات الذات وربما اصبح اديبا شاعرا نظم قصيدة هجاء تليق بشخص المعلم فالتحدي يخلق الانسان كثيرا من الاحيان
قصة واقعية جدا
سلمت يداك
وددت لو التمست عذرا للمعلم
ربما تشابه عليه القول واراد له ان يكون فعال
فنحى به القول الى سوء الفهم من التلميذ
لعله شعوري بالتحامل على المعلم
خالد الجريوي
تحيا تليق بالحضور والتعليق
دمت للشعر اميرة
ودام عزك
ام فاضله وشاعرة مناضله
ربيحة الرفاعي
فعلا الاعداد يعدنا بشعب طيب
اماني عواد
سلمت
وربما هو عدم نكران للمعلم الحقيقي ( التلميذ )
فخر له أن يتتلمذ معلمه على يديه
ومضة ذكية من صميم الواقع
دمت مبدعا أديبنا الفاضل
تقديري الكبير
تاويل جميل
ولك الشكر والعرفان
رنيم مصطفى
من عمق الواقع كانت تلك الصورة الإجتماعية
لمدرس لم يعرف قدر تلميذه
دمت متألقا.