قلت لك ألف مرة ...
أن تلوث وفائي بغدرك
يعني أنك قذر ولا يعني أني غبي
أأقـــول شكرًا ؟» بقلم آمال محمود كحيل » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أميرة الورد والراهبة» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» القول سبق وخلاص» بقلم آمال محمود كحيل » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» كيف تنحل قوة الشاعر والكاتب فيظطرب كلامه» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» اخلاقه ص....لايمكن أن يتخلّقها احد..!!» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» لك الجمد.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» الرد على مقال الحج دعوة للاسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» بروق» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» العاشق الغشيم يتفنن» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» هيهات» بقلم عبد الرحمن محمد النصيرات » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
قلت لك ألف مرة ...
أن تلوث وفائي بغدرك
يعني أنك قذر ولا يعني أني غبي
للأسف أصبح الوفاء هو ضرب من الغباء في أعين
من تلوثت قلوبهم بالغدر، ولا يعرفون للوفاء طريقا
ومضة بارعة من قاصة ماهرة
دمت في إبداع وتمكن.
و هذه الأيام القذارة صارت "فهلوة" و "شطارة" ... !
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((المؤمن غِرٌّ كريم، والفاجر خبٌّ لئيم))
قال المناوي: (... ((المؤمن غِرٌّ)). أي: يغُرُّه كلُّ أحد، و يغُرُّه كلُّ شيء، ولا يعرف الشَّرَّ، وليس بذي مَكْر ولا فطنة للشَّرِّ، فهو يَنْخَدع لسَلَامة صَدْره، وحسن ظنِّه، وينخَدع لانقياده ولينه. ((كريم)). أي: شريف الأخلاق. ((والفاجر)). أي: الفاسق. ((خبٌّ لئيم)). أي: جريء، فيسعى في الأرض بالفساد، فالمؤمن المحمود: من كان طبعه الغَرَارة، وقلَّة الفِطْنة للشَّرِّ، وترك البحث عنه، وليس ذلك منه جهلًا، والفاجر من عادته الخُبث والدَّهاء والتَّوغل في معرفة الشَّرِّ، وليس ذا منه عقلًا)
الغباء .. معذور صاحبه لأن لا يد له فيه
أما القذارة بجميع الوانها وصنوفها
فهي وصحت يحاسب صاحبها عليها لانه يكون متقصدا
ومضة قوية رائعة ورسالة .. رصاصة .. موجهة للقلب
مودتي
ولا يضر الوفيَّ قذارة الغادرين ،
فالوفاء أقوى وأنقى وأبقى
ومضة قوية جدا
ومعبرة جدا جدا
راقت لي جدا جدا
سلمت يمنيك
دمت بالق
حين يطعن سكّين الغدر كبد الوفاء تنزف الحياة دم اللّعنة!
ومضة مؤثّرة
بوركت
تقديري وتحيّتي